مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر






مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة دورى ابطال اوروبا مشاهدة مباشرة اون لاين لايف


تبدأ المباراة فى تمام الساعة 6:45 بتوقيت جرينتش GMT 





سوف نبث القناة قبل بداية المباراة بعشر دقائق ان شاء الله





























مباراة ريال مدريد وبرشلونة الاسبانى بدورى ابطال اوروبا نصف نهائى دورى ابطال اوروبا,لقاء الريال والبرشا فى نصف نهائى  دورى ابطال اوروبا,شاهد مباراة ريال مدريد الاسبانى وبرشلونة الاسبانى مباراة دورى ابطال اوروبا مشاهدة مباشرة اون لاين يلاف بث مباشر,شاهد مباريات دورى ابطال اوروبا اون لاين بث مباشر لايف,مشاهدة جميع مباريات دورى ابطال اوربا بث مباشر لايف,مشاهدة المباراة الناريه بين ريال مدريد وبرشلونة الاسبانى فى دورى ابطال اوروبا فى ذهاب نصف نهائى دورى ابطال اوروبا مشاهدة مباشرة لايف اون لاين اون اير جستن تى فى ستاد مصر مصرواى فور ايفر,مشاهدة,مباراة,ريال مدريد,ريال,مدريد,برشلونة,برسا,برشا,دورى ابطال اوروبا,يوفا,نصف النهائى,دور الذهاب,مباراة الذهاب,مباراة العودة,مشاهدة مباشرة,جستن تى فى,ستاد مصر,كوره تى فى,يلا فن,صنار.نت,الجزيرة الرياضية,الجزيرة الرياضية المشفر,الجزيرة الرياضية+2,الجزيرة الرياضية HD,تعليق,عصام الشوالى,حفيظ دراجى,حاتم بطيشة,على سعد الكعبى,تعليق عربى,حكم المباراة,مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة دورى ابطال اوروبا نصف نهائى دور الذهاب مباراة الذهاب على قناة الجزيرة الرياضية اون لاين يوتيوب,مواعيد مباراة دورى ابطال اوروبا ومباراة ريال مدريد وبرشلونة,تردد قنوات الجزيرة التى تعرض مباراة ريال مدريد وبرشلونة اون لاين يوتيوب,مشاهدة اهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة على روابط مباشرة وباكثر من سير,مشاهدة اهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة بدورى ابطال اوروبا اون لاين يوتيوب,تحميل مباراة ريال مدريد وبرشلونة بدورى ابطال اوروبا بروابط مباشرة وصاروخية,lahi]m lfhvhm vdhg l]vd] ,fvag,km h,k bdk d,jd,f ugn rkhm hg[.dvmm hgvdhqdm fe lfhav bdt
,lahi]m rkhm hg[.dvm hgvdhqdm +2 +3 +4 +5 +6 +7 +8 +9 +10 +11 +12+ 13+14 hd 2 hd 3 hd 1
lahi]m hi]ht lfhvhm vdhg l]vd] ,fvag,kkm f],vn hf'hg h,vfh kwt kihzn ],v hg`ihf lfhvhm hg`ihf,pldg lfhvhm vdhg l]vd] ,fvag,km f],vn hf'hg h,vfh ugn v,hf' lfhavm h,k bdk d,jd,f,jpldg hi]ht lfhvhm vdhg l]vd] ,fvag,km ugn sdvtvhj svdum,sjh] lwv ;,vm h,k bdk db tk stadmasr.blogspot.com,justin.tv,yallafan,sonara.net,yalakora,s,hp hd[n


الجزيرة الرياضية أحد فروع قناة الجزيرة وهي تتكون من باقة من القنوات المجانية والمشّفرة عددها 14 قناة حاليا ً. بدأت في عام 2003 كقناة واحدة ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات في 27 أغسطس من عام 2005. هدف القناة هو محاولة إيصال الأحداث الرياضية للمشاهد العربي بأقل تكلفة ممكنة وبأجود صورةممكنه.

تميزت القناة بنقلها المباشر لكأس أمم أوروبا 2004 بغير تشفير ونقلت حصريا مباريات الدوري الإسباني لموسمي 2003-2004 و2004-2005 وتبث حاليا على الأقمار عربسات ونايل سات وهوتبيرد في محاولة منها لإنهاء عصر التشفير للقنوات الرياضية العربية. وفي أواخر الموسم الرياضي 2004-2005 طالبت الشركة صاحبة حقوق الدوري الإسباني قناة الجزيرة بتشفير البطولة الإسبانية بدعوى أن القمر الصناعي نايل سات يصل بثه لأجزاء من أسبانيا، والجزيرة الرياضية لا تمتلك حقوق بثه في تلك المنطقة.رضخت القناة لمطالب الشركة الناقلة واضطرت مع بداية الموسم الرياضي 2005-2006 أن تبث مشفرة على أن يكون ثمن الاشتراك فيها رمزيا 25 دولار.

يرأس القناة حالياً ناصر الخليفي بعد استقالة أيمن جادة من منصبه. وتمتلك القناة فريق عمل مميز يضم العديد من الخبراء الإعلاميين والمواهب العربية.





ملعب السانتياغو برنابيو ( Estadio Santiago Bernabéu )



ملعب السنتياغو بيرنابيو هو احد اشهر الملاعب في اوروبا و يكفي انه يحمل اسم ريال مدريد , الملعب يتسع لـ 80 الف متفرج . الملعب سمي بذلك نسبة إلى رئيسه السابق لريال مدريد سنتياغو بيرنابيو . الملعب يعد من اكبر الملاعب في إسبانيا و في أوروبا . الملعب تم بناءه في الفترة ما بين 1947 إلى 1955 , ريال مدريد واجه نيوكاسل يونايتد في مباراة الافتتاح و قد فاز في بطولة الدوري في اول عام اؤسس فيه النادي .
 النادي في البداية كانت طاقته الاستعابية 22 الف متفرج تحت اسم تشيرمارتن , الملعب شهدت تطورات كبيرة في فترة رئاسة سنتياغو بيرنابيو والملعب الجديد الذي يسمى حالياً ملعب سانتياغو بيرنابيوي والذي لم منح هذا الاسم إلا عام 1955. وأول مباراة أقيمت في الملعب كانت بين ريال مدريد والنادي البرتغالي بلينينسيش في حفل افتتاح الملعب ،والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 3–1, وكان أول هدف في الملعب من نصيب لاعب ريال مدريد سابينو بارينغا.
والقدرة الاستيعابية للملعب تم زيادتها بشكل كبيرحتى وصلت لأكثر من 120,000 متفرج بعد توسعة عام 1953. وبعد فترة طويلة تم تخفيض القدرة الاستيعابية نظراً للتحديثات التي تم عملها للملعب وفي موسم 1998–99 تم تقليص القدرة الاستعابية للملعب بعد توفير مقاعد مكان الأماكن غير المتوفرة بها وذلك تطبيقاً لتعليمات الاتحاد الأوروبي التي تنص أن تكون الملاعب مهيئة بجميع وسائل السلامة واستبدال أماكن الوقوف بمقاعد لكي تكون مهيئة لاستقبال البطولات القارية . وآخر تحديث للملعب كان بإضافة خمسة آلاف مقعد لكي تصل إلى القدرة الحالية للملعب وهي 100,400 وذلك عام 2003. وهناك خطة مستقبلية تم الكشف عنها ومن أهم نقاطها تغطية الملعب بسقف متحرك.
في عام 1982 استضاف الملعب نهائي كأس العالم الذي اقيم في إسبانيا
في عام 1964 استضاف الملعب نهائي امم اوروبا التي اقيمت في إسبانيا ايضا ..
استضاف نهائي دوري ابطال اوروبا اعوام 1957,1969,1980  ..
وكذلك تم اختيار الملعب لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010. وحالياً تم رفع تصنيف الملعب من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من تصنيف خمس نجوم إلى أعلى تصنيف تمنحه المنظمة تحت اسم الملعب الفخري.
لمعرفة تاريخ الملعب بكامل تطوراته و احداثه ( هنا )






Wolfgang Stark



ولد الحكم في تاريخ 20 نوفمبر / 1969 ، وهو الماني الجنسية ويبلغ من العمر حالياً 41 عاماً ، حكم رئيسي في البطولات الكبرى مثل دوري الأبطال ، وقد حكم فيها اضافة الى تحكيمه لمباريات كأس العالم لأقل من 20 سنة .. اضافة الى ان الحكم قد تم اختياره بتحكيم مباريات يورو 2008 وايضاً حكم في نهائيات كأس العالم الأخيرة بجنوب افريقيا ، ويتمتع الألماني بلياقة عالية ، ودقه في تحديد المخالفات وهو احد افضل حكام العالم الموجودين حالياً ، يعمل الى جانب التحكيم ، كمساعد في البنك ..






  ريال مدريد ضد برشلونة في دوري الابطال

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

الفرق

6

3

2

1

12

 7

+5



مكان المباراة

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

الفرق

في السانتياغو برنابيو

3

 1

 2

0

6

4

+2

  في الكامب نو

3

 2

0

1

6

3

+3

في أرض محايدة  

-

-

  -

 -

  -

 -

-


* لم يخسر ريال مدريد على أرضه امام برشلونة في دوري الأبطال
* هناك 14 لاعب من كلا الفريقين سجلا أهدافاً في الكلاسيكو الأوربي
* بوشكاش هو أكثر لاعب تسجيلاً في الكلاسيكو الأوربي برصيد 3 أهداف
* أسرع هدف في الكلاسيكو الأوربي هو من نصيب ماتيوس لاعب ريال مدريد , سجل الهدف في الدقيقة الأولى
* 65 لاعب شارك في الكلاسيكو الأوربي
* 9 بطاقات صفراء في الكلاسيكو الأوربي , الحمراء غائبة تماماً .






 وجه المقارنة

 ريال مدريد

 برشلونة

 الاهداف ( له)

24

24

 الاهداف ( عليه)

3

7

 المحاولات على المرمى

82

75

 المحاولات خارج المرمى

83

69

 الاخطاء المرتكبة

124

102

 التسللات

30

39

 الركلات الركنية

67

51

 الاستحواذ بالدقيقة

369 (62%)

407 (61%)

 الكروت الصفراء و ( الحمراء)

24 (2)

10 (0)



 وجه المقارنة

 ريال مدريد

 برشلونة

اكثر لاعب تسجيلا للاهداف

كريم بنزيما ورونالدو  ب 6 اهداف

ليونيل ميسي ب 9 اهداف

اكثر لاعب تسديدا

رونالدو ب 49 تسديدة

ميسي ب 40 تسديدة

اكثر لاعب تسديدا على المرمى

رونالدو ب 22 تسديدة

ميسي ب 26  تسديدات

افضل صانع للالعاب

اوزيل ب 6 اهداف

ميسي وانيستا ب 3 اهداف

الكروت الصفراء و ( الحمراء )

راموس ب 4 كروت صفراء

( راموس 1 , الونسو 1)

انيستا وبيكيه ب 3 كروت صفراء

اكثر لاعب اكتسابا للاخطاء

الونسو ورونالدو ب 20 خطا

بوستكيتس ب 18 خطا

اكثر لاعب ارتكابا للاخطاء

لاسانا ديارا ب 17 خطا

دانيل الفيس ب 21 خطا

اكثر لاعب وقع في مصيدة التسلل

 اديبايور و ديماريا ب 6 تسللات

دافيد فيا ب 13 تسلل








مدرب فريق ريال مدريد السيد جوزيه مورينهو " José Mourinho "





ولد جوزي مورينهو في 26 يناير 1963 بمدينة سيتوبال البرتغالية ، هو ابن حارس المرمى فيلكس مورينهو ، ترعرع ضمن عائلة محبة لكرة القدم ، و أصر والده الى اشراك ابنه في نفس المجال العائلي ، كلاعب هاوي ، لكن مورينهو ابان على مستوى متواضع كلاعب كرة قدم ، لكنه كان يحمل صفات القائد منذ الصغر ، خصوصاً بالجانب الشخصي من حياته ، فهو دائماً ما كان القائد خلال مسيرته العملية ، يحمل كاريمزا خاصة به  مع جانب حنون و عاطفي قليلاً ما يفصح عنه  .

مسيرة مورينهو بالبرتغال كانت تنبأ عن ظهور مدرب سيقارع كبار المدربين على الساحة العالمية ، حيث استطاع خلال موسمين مع فريق بورتو ان يحرز على ست القاب محلية و اوروبية ، ليكون من بين المدربين القالائل بعالم الكرة ، الذي ابان على علو كعبه بالتدريب بسجل كروي كلاعب ، خال من اي انجاز يذكر .

انجازه هذا بالبرتغال ،  لفت انظار الجميع ، و اولهم الملياردير "رومان ابراموفيش" ، مالك نادي تشيلسي ، الذي راى في مورينهو القائد الامثل لصنع نادي اوروبي خارق ، و ارجاع امجاد ناد تشيلسي بعد غيابه عن الواجهة لسنوات عديدة ، فعرض عليه راتباً قدره 4,2 مليون جنيه استرليني في 2004 ، ليحسن بعده عقده بالموسم الثاني براتب يقدر بـ 5,2 مليون جنيه استرليني ، ليصبح مورينهو اغلى مدرب بتاريخ كرة القدم .

و بعد 3 سنوات ترك مورينيو تشلسي ليقضي موسما كاملا بعيدا عن كرة القدم، عائدا بعدها لتولي مهام تدريب إنتر ميلان الإيطالي، و كالعادة، أينما يحل مورينيو يحصد الألقاب، فزيادة على الدوري و الكأس في سنتين متتاليتين، أعاد الإنتر للمجد الأوروبي، حيث حقق معه دوري ابطال أوروبا بعد غياب 45 سنة عن خزينة النادي .

ليبدأ تحدي مورينهو مع النادي الاكثر شهرة عالمياً .. اعظم ناد اوروبياً و عالمياً .. ريال مدريد الملكي

تكتيك ريال مدريد

ريال مدريد ينتهج خطة 4-2-3-1 غالبا هذه الخطه تعطي الفريق توازن ومرونه كبيرة في التكيف مع أجواء اللقاء

كما أنها تمتاز بالتأمين الدفاعي والزيادة العددية في حال الهجمة

العامود الفقري للفريق يتكون من كرفالو بيبي ألونسو خضيرة وكرستيانو رونالدو ومسعود أوزيل ومارسيلو

هؤلاء هم أكثر الاعبين الذين إعتمد عليهم مورينهو خلال لقائات هذا الموسم

في بداية الموسم كان ريال مدريد يدخل بتشكيلة ثابته وبرسم تكتيكي شبه معروف والسبب هو بحث مورينهو عن الاستقرار وخلق أكبر قدر ممكن من الانسجام ما بين الاعبين

ومع توالي المباريات أصبح الرتم في تصاعد وأصبح الفريق يلعب ككتله واحده وشخصيه ثابته خلال مبارياتهم

هذا الأمر سمح لمورينهو بالانتقال إلى مستوى آخر حيث أصبح يغير في تشكيلة الفريق حسب ظروف المباراة وإحتياجاته منها

فمثلا لعب بخطة 3-4-3 وتارة أخرى لعب بطريقة 4-3-3 وأخرى لعب بطريقة 4-3-2-1

سبب هذه المرونه في الخطط والتشكيل  يعود الى عاملين مهمين

أول: الانسجام الكبير الحاصل بين الاعبين بسبب الثبات في التشكيل خلال النصف الأول من الموسم حيث أصبح بالامكان أضافة بعض العناصر الاحتياطية

من دون وجود أي خلل في المنظومه التكتيكية

الثاني : إجادة أكثر من الاعب اللعب في مركزين أول أكثر مما يعطي مورينهو خيارات كثيره لتغيير الرسم التكتيكي قبل وأثناء سير المباراة

على سبيل المثال لا الحصر كرستيانو رونالدو يستطيع اللعب في مركز الجناحين وأرس الحربه كما أن بن زيمة يستطيع اللعب في جميع مراكز الهجوم

دي ماريا يستطيع اللعب في مركز الظهير الايسر علاوه على مركزه الاساسي كجناح أيمن أو أيسر

غرنيرو يستطيع اللعب كصانع ألعب أو محور أو وسط أيمن اربيلوا يمتلك خاصية اللعب في كلا مركزي الظهير

راموس يستطيع اللعب في قلب الدفاع أو على الجهه اليمنى كظهير وذات الأمر ينطبق على بيبي الذي يستطيع اللعب في مركز قلب الدفاع والمحور الدفاعي

كل هؤلاء الاعبين يمتلكون هذه الخاصية التي تمكنهم من اللعب في أكثر من مركز بشكل لا يقل عن أدائهم في مراكزهم الأساسية

بالنسبة لمباراة الكأس

ومن خلال المعطيات التي تسبق هذا اللقاء وأيضا  خلال قراءتنا لخطة لعب الريال أمام برشلونه في الدوري والأخبار الصحيفة

فإن من المرجح أن يدخل المو بنفس الرسم التكيتي مع بعض الغموض حول مشاركة بعض العناصر التي شاركت في اللقاء السابق والبديل الذي سيحل مكانها

الخطه على الورق هي

 4-3-2-1

بوجود رمانة هذه الخطه (بيبي) كمحور دفاعي مع الثنائي خضيرة والونسو

في خط الدفاع ربما سيحل راموس مكان البيول المطرود في لقاء الدوري واربيلوا سوف يلعب كظهير يمين

يبقى أن نتعرف على ثلاثي المقدمه أو بالاحرى ثنائي المقدمه لان رونالدو بالتأكيد سيكون متواجد كأساسي

السؤال هو هل سيلعب دي ماريا مره اخرى مع بقاء اوزيل على الدكه أو أن الامر يختلف في لقاء الكأس عنه في لقاء الدوري

ومن سيكون رأس الحربه الوحيد الاختيار ما بين بن زيمه واديبايور وبدرجة أقل هقوين

كنظره أولية ومن خلال مباراة الدوري التي جمعت بين الفريقين

فإن هذه الخطة أتت أكلها بنجاعه كبيرة

مورينهو كسب معركة الوسط حيث استطاع القضاء على مكامن القوة في برشلونه

المتمثله في

ميسي انيستا اقزافي الفيش

 لذلك سيكرر مورينهو الى اعطاء التعلميات بالحذر الدفاعي

والاعتماد على الهجمة المرتده والكرات الثابته التي شكلت خطوره على مرمى فالديس

وعدم ترك مساحات وفراغات كبيرة في وسط الميدان والضغط القوي على حامل الكره من برشلونه مع تجنب إرتكاب أخطاء قريبة من منطقة الجزاء

لوجود لاعبين يجيدون تصويب الكرات الثابته كميسي واقزافي والفيش

مع مراقبة لحركة ظهيري الجنب في حال صعودهم مع الهجمه

الشق الهجومي للريال سيعتمد بشكل كلي على سرعة الاطراف رونالدو وشريكه ومدى قدرة المهاجم الصريح سواء كان بن زيمه او اديبايرو

على التحرك في المساحات الخالية سواء خلف الظهيرين أو بين قلبي الدفاع وسحب أحد قلبي الدفاع لايجاد ثغره من الممكن أن يتوغ منها أحد القادمين من الخلف

أحد أكبر أسلحة الريال هجوميا هو

مارسيلو

 ظهير يقوم بعمل رائع هجوميا وهو أحد مفاتيح لعب الريال يصنع يسجل يحاور ويتسبب في ظربات حره وضربات جزاء

اضافه كبيره هجوميا للريال وتفاهم كبير بينه وبين رونالدو داخل وخارج الملعب

خضيره

 هو الاخر يقوم بدور كبير قد يجهله البعض ولكنه لاعب محوري دفاعيا وهجوميا

 من اكثر الأمور التي تميز خضيره

 متابعة الهجمه والتكمله من الخلف كلاعب محور متقدم تجده دائما متواجد عند (كره الثانيه)التي ترتد من المدافعي

وهو الأول أيضا في الضغط على لاعبي وسط الخصم

ألونسو

سيقوم بدور الربط مابين هذه المنظومه كلل فذا الاعب بمثابة العقل لريال مدريد من دون تتعطل جميع مكامن قوة الريال

الكرات الطويلة والدقيقه المرسومه بالمسطره والقلم سوف تعطي افضلية للريال اذا تم الاستفاده منها بشكل كبير

وألونسو يجيد هذه اللعبات بل هي من أكثر الامور التي تميزه عن غيره

كرستيانو رونالدو

ستكون مهمته اللعب على الاطراف لاستغلال تقدم ظهيري الجنب والسرعه الكبيرة التي يمتلكها البرتغالي التي تساعد على تجاوز اي مدافع

ونقل الفريق ككل من مرحلة الدفاع الى مرحلة الهجوم في أقصر وقت ممكن

اضافه الى عامل الضربات الرأسية والضربات الحره التي يجيدها

دي ماريا أو أوزيل

سيكلفان بمحاولة صناعة اللعب والاختراق تارة من العمق واخرى من الاطراف مع الاحتفاظ بالكره بشكل إيجابي

حتى تأتي المسانده من قبل لاعب المحور او الظهير

دي ماريا أقل جماعية من اوزيل لكنه أكثر لياقه لذلك على مورينهو أن يختار ما بين هذين اليافعين



رأس الحربه اينا كان (بن زيمه - أديبايور -هقوين)

مطالب باستفاده من أرباع الفرص وكل فرصه تهدر تعني أن اللقب يقترب من الخصم

لان في مثل هذه  المبارايات التي تلعب على جزئيات صغيره يجب أن تستغل










الإسم : جوزيب غوارديولا سالا (بيب غوارديولا)

تاريخ الميلاد : 18/1/1971 م

مكان الميلاد : سانتبيدور في إقليم كتلونيا (إسبانيا)



بيب غوارديولا ، إسم إستطاع ان يجد له مكان في العالم في فترة وجيزة جدا ، حيث قد حقق من خلالها عدة ألقاب مع نادي برشلونة ، كـ السداسية التاريخية في أول مواسم له في تدريب نادي أول . شيء ليس بـ سهل ، الجميع كان غير مهتم بهذا المدرب الشاب ، لكن مع لعبه الكرة الجميلة والنظيفة ، قد اصبح الآن من بين أفضل مدربين العالم . حقق أرقام كبيرة في مسيرته التدريبية ، حيث أهمها وبعد السداسية التاريخية ، وهي الفوز على ريال مدريد لـ 5 مباريات متتالية مع تسجيله لـ 16 هدف وتلقيه لـ هدفين فقط .

المدرب الإسباني ، وكما يعرفه كل من يتتبع برشلونة ، فلسفته هي للهجوم ، و هو وفي لها ، ولا يوجد أي سبب يدعوه للدفاع مع إمتلاكه لـ أفضل فريق في العالم وأحد أبرز اللاعبين . يمتلك شخصية قوية ، ويتعامل مع جميع المباريات بـ شكل سهل .

في الفترة الماضية ، وجد بيب صعوبات كبيرة في الليغا ، لكنه أخيرا إستطاع الخروج بـ أفضل النتائج وهو الان قريب للفوز بالبطولة للمرة الثالثة ع التوالي . تنتظره يوم الأربعاء ، مبارة كبيرة ، " كلاسيــكو العالـــم " ، وسيدخل من أجل الإنتقام لخسارة الكأس مع نفس المنافس وهو ريال مدريد . وكما وعدنا ، فـ سياسته لن تتغيّر ، لكنها ستبقى هي نفسها وفي الهجوم والإستحواذ على الكرة .

يعد بيب قوارديولا وآحد من آفضل المدربين التكتيكيين حيث دآئماً مآيسعى على آيجآد تكتيك جديد ليدخله على كرة القدم اللتي يقدمهآ , حيث يصنف النقآد هذه الكره

آنهآ كره متقدمه عن آوآنهآ حيث آجبر قوآرديولا العآلم على مشآهدة كرة قدم حظآريه تختلف كليآ عن كرة القدم المتعآرف عليهآ في بآقي دوريآت العآلم , كمآ آنه وآحد من آفضل آلمدربين آخلآقاً

حيث يحآول دآئماً عدم التصآدم مع المدربين لهذآ هو يملك علآقة مميزه مع كل مدربين العآلم

ضف الى ذلك دآئماً مآيعطي جميع الفرق حقهآ حيث يسعى دآئماً لآيجآد وتطوير فلسفة آحترآم الخصم لدى لآعبيه وهذآ مآنلآحظه منه في مؤتمرآت الصحفيه التي قبل آو بعد المبآريآت

آيضاً له من التوآضع مآشآء الله حيث دآئماً مآينسب فوز الفريق وتقديمه لمستويآت عآليـه للآعبين وفي آوقآت الخسآره وتقديم كرة قدم سيئه ينسب ذلك الى نفسه متحملاً المسؤوليـه

في حظرته تسآقط آكبر مدربي آوروبآ رغم ذلك بقي آلآنسآن الخلوق  .

_


تكتيك برشلونة

فآلديس

يقوم بعمل كبير جداً على المستوى الدفآعي والهجومي للفريق , يخرج الكرآت الخلفيه عبر التمريرآت القصيره آو الطويله ويقوم بعمل كبير جداً في التصدي للكرآت , ملك الانفرآدآت :)

بويول           بيكي          مآسكيرآنو          الفيس

من المتوقع آن يدخل قوارديولا بخط دفآع مختلف عن المآلوف خصوصاً بعد آصآبة آثنين آخرين في خط الدفآع , لذلك من آلمتوقع آن يكون بويول في الظهير الآيسر نظراً لعدوم وجود ظهير آيسر في الفريق

بعد الاصآبآت الاخيره اللتي آجتآحت الاظهره وآيضاً لمرآقبة رونآلدو الذي من المتوقع آن يكون في الجهة اليمنى , قوارديولا لن يكلف بويول بعمل هجومي من النآحيه اليسرى في الفريق حيث سيجعل منه

ظهير آيسر ثآبت , فـ بويول للتو فقط رجع من آصآبه طويله ولن يستطيع آن يعطي مبآرآه هجوميه دفآعيه بنفس المستوى , لذلك وجوده كـ ظهير دفآعي ثآبت سيكون آمر وآرد جداً جداً

بيكي سيكون حآظراً بكل تآكيـد فهو آرتآح في المبآرآه السآبقه للفريق وسيكون على اتم الاستعداد لخوض المبآرآه حيث يمتآز بيكي بعدة آمور آهمهآ طول القآمه آلذي يمكنه من تشتيت الكرآت الرأسيه التي

يتميز بهآ مدريد , كمآ آنه يتميز بحسن آخرآج الكرآت وبنآء الهجمه , سيرآفقه بكل تآكيـد خآفيير مآسكيرآنو حيث بدأ بيب يجهزه بشكل وآضح لآن يلعب في هذآ المركز في حآل كآنت هنآك غيآبآت

حيث  يمتآز الارجنتيني بآلقوه البدنيـه العآليه والتركيز الكبير , كمآ آنه مميز جداً في قطع الكرآت ويعتبره النقآد آفضل قآطع كرآت في العآلم , نظراً لكيفية استخلآص الكرآت وتفكيك هجمآت المنآفس

على الطرف الآيمن سيكون هنآك الفيس آلذي سيكون عليه عمل كبير جداً جداً , ومن المتوقع آن لآ نرى الفيس هجومي جداً في هذه المبآرآه نظراً لتوآجد دي مآريآ الخطير والسريع في جهته ممآ يخفف

قليلاً من تقدم البرآزيلي ومشآركته في العمليآت الهجوميه , لذلك من المتوقع آن يكون له دور دفآعي كبير جداً على عكس المبآريآت السآبقه .

بوسكيتس

كيتآ               شآفي

من آلمتوقع آن يبدأ قوآرديولا بشي من التحفظ في خط منتصف الفريق خصوصاً وان المبآرآه ع آرض المنآفس , لهذآ من المتوقع آن يشآرك بوسكيتس كـ محور آرتكآز حيث يوظفه قوارديولا بشكل تكتيكي كبير

حيث ربمآ نشآهد بوسكيتس يسقط كثيراً لخط الدفآع ليشكل بذلك خآمس المدآفعين ويُستفآد من طول قآمته في اخرآج الكرآت العرضيه كمآ آننآ من الممكن آن نشآهده في عمليآت البنآء الهجومي للفريق حيث

آخرآج الكرآت وبنآء الهجمآت , آيضاً سيرآفقه تشآفي اللذي يعتبر مهندس عمليآت الفريق وضآبط آيقآع الفريق , قوارديولا دآئماً مآيوظفه ويوكل اليه مهمة صنع اللعب , حيث يتميز تشآفي بهدوء اللعب

وقدرته الكبيره ع الاحتفآظ بآلكره وتوزيع الكرآت البينيه القآتله والتمريرآت القصيره بينه وبين زملآئه , كمآ آنه من المتوقع آن يقوم قوارديولا بمشآركة كيتآ الى جآنب تشآفي الذي من المتوقع آن يكون له

دور كبير جداً في عملية تفكيك هجمآت الفريق المنآفس لمآ يمتلكه المآلي من قوه بدنيه كبيره والضغط عليهم في منآطقهم حيث يمتآز الدولي المآلي بآلقوه البدنيه والقوه في الكرآت الرأسيه التي من المتوقع

آن يحد منهآ قوارديولا نظراً لتوآجد بوسكي وكيتآ وبيكي وبويول حيث يمتآزون بهذه الكرآت , ايضاً المآلي ربمآ يكون له دور هجومي خفي , خصوصاً في عملية التكمله دآخل منطقة الجزآء للآستفآده من الكرآت

العرضيه ولتشتيت خط دفآع المنآفس من خلآل الدخول المستمر لخط الـ 18 , وذلك من شآنه آن يحرر اللآعبين الآخرين مثل ميسي آو فيآ  آو من شآنه آن يستغل كره رأسيه لتسجيل هدف مفآجئ ..!

آنييستآ                          ميسي

فيآ

ربمآ يقوم قوارديولا بعمل تكتيك مختلف هذه المره حيث ربمآ يدفع بآلدون كـ جنآح ايسر سآقط وميسي كـ جنآح آيمن سآقط ايضاً ويثبت فيآ في الـ 18 في تكيتك سآبق للفريق , اختفى مع بزوغ هذآ الموسم الكبير

لذلك من المتوقع آن يقوم قوارديولا بجعل الدون كـ ثآلث خط الهجوم ورآبع خط الوسط وذلك في اشآره وآضحه لتكثيف خط المنتصف الذي من المتوقع آن يُكثفه المنآفس للسيطره والحد من خطور برشلونه

لهذآ انييستآ ربمآ نشآهده كثيراً في الجنآح الايسر تآركاً بذلك حرية الدخول لكيتـآ الى دآخل الـ 18 لزيآدة عدد المهآجمين رفقة فيآ الذي سيسعى الى فتح الثغرآت عبر تحركآته خلف المدآفعين آو من خلآل

تخليص كره عرضيه حيث يمتآز الكوآخي بحسن استغلآل الفرص والتهديف العآلي خصوصاً آن لعب كـ 9 صريح وهو المتوقع في هذه المبآرآه , ايضاً ميسي ربمآ يكون له دور آخر يختلف عن دوره الرئيسي

هذآ الموسم حيث بدأ الموسم كـ 9 وهمي لكن في هذه المبآرآه ربمآ يُجهز قوارديولا ميسي ليكون جنآح ايمن  لفتح اللعب بشكل آكبر ع الاطرآف نظراً للآزدحآم الكبير الذي سيكون في خط المنتصف

حيث يمتآز الارجنتيني بـ سهولة المرآوغآت في المسآحآت الضيقه وقدرته الكبيره ع تجآوز آكثر من مدآفع , آيضاً يجب آن لآ ننسى قدرته الكبيره ع التسديد آو خلق الفرص من خلآل سلسة من المرآوغآت

ايضاً من المتوقع آن يكون هنآك تنآوب ع المرآكز في خط الهجوم حيث ربمآ نشآهد الدون كـ جنآح ايمن وفيآ كـ جنآح ايسر وميسي كـ 9 , وهذآ الشي وآرد جداً خصوصاً في عهد قوارديولا حيث بدأ يوظف لآعبيه

في آكثر من مركز ويستفيد كلياً من مهآرة تعداد المرآكز التي يلعب بهآ لآعبيـه .










1) يدخل ريال مدريد مباراة كلاسيكو الشامبيونز وقد حقق فوز ساحق في الليغا في آخر مبارياته على فالينسيا في الميستايا بـ 6 أهداف مقابل 3 ..

2) المباراتين السابقتين اللتان جمعتا الفريقين كانت إيجابية للفريق الملكي ، بتعادل وحيد وفوز للفريق الأبيض ..

3) لايزال كل من الفريقين محتفظ بمركزه في الليغا ، والجدير بالذكر أن ريال مدريد الاسبوع الماضي حصل على لقب الكأس بالفوز على برشلونة في النهائي ..




1) يدخل برشلونة لقاء ريال مدريد وقد انتصر في آخر مبارياته في الليغا على ارضه امام اوساسونا بهدفين نظيفين ..

2) هنالك غيابات في صف الفريق الكتلوني ، مثل غياب ادريانو الظهير الأيسر ، كما أن برشلونة لايزال في الترتيب الأول في الدوري الاسباني ..

3) يأمل برشلونة في تحسين أوضاعه امام ريال مدريد خاصة بعد فوز الأخير عليه في نهائي كأس الملك الاسباني قبل اسبوع ..










أيكير كاسياس



البطاقة الشـــخصية

تاريخ الميلاد

20/05/1981

مكان الميلاد

موستوليس ( مدريد )

الموقع

حارس مرمى

الوزن

79 كلغ

الطول

185 سم

الجنسية

اسباني



الإسباني إيكر كاسياس فرنانديز ، إبن 29 سنة ، خريج مدرسة ريال مدريد ، أفضل حارس بالعالم سنة 2008 حسب الفيفا و الفرانس فوتبول ، و أفضل حارس بالمونديال الإفريقي الماضي ، أفضل حارس بتاريخ المنتخب الإسباني .

بطل كأس العالم و كأس أمم أوروبا ، قائد منتخب إسبانيا و نادي القرن ، القديس كما تناديه جماهير ريال مدريد ،  يتميز بالخبرة الكبيرة وبسرعة ردة فعله وبتألقه بالتصدي للانفرادات والتسـديدات البعيدة ، دائمـاً ما يبدع في الكلاسـيكو و يعتبر نقطة قوة كبيرة في ريال مدريد وبالتحديد فـي مباراة الكلاسـيكو القادمة بالسانتياغو برنابيو ، فإيكير عود الجماهير دائماً أنيكون المنقذ للفريق الملكي عند حدوث خلل في دفاع ريال مدريد .


مسعود أوزيل



البطاقة الشـــخصية

 تاريخ الميلاد

15 أكتوبر 1988

  مكان الميلاد

غيلسنكيرشن - ألمانيا

 الموقع

وسط مهاجم

 النادي

ريال مدريد - اسبانيا

 الطول

1.82 م

الجنسية

ألماني



الألماني ذو الأصل التركي مسعود أوزيل ، إبن 22 سنة ، بدأ مسيرته الكروية بألمانيا مع نادي ويستفاليا و هو إبن  العشر سنوات ، ليتنقل بعدها الى أندية شاكله ، فيردر بريمن ، الى أن يصل الى النادي الأعظم بتاريخ كرة القدم .

اللاعب المتألق بصفوف المنتخب الألماني خلال المونديال الماضي ، لفت له كل الأنظار ، حيث كان رفقة خضيرة و توماس مولر ، أهم الإكتشافات المهمة بالمنتخب الألماني ، مما دفع ريال مدريد الى التعاقد معه لحل مشكلة صانع الألعاب التي يعاني منها خلال السنوات الأخيرة


كريستيانو رونالدو



البطاقة الشـــخصية

 تاريخ الميلاد

5/2/1985

  مكان الميلاد

ماديرا (البرتغال)

 الموقع

مهاجم - جناح

 الوزن

80 كلغ

 الطول

185 سم

الجنسية

برتغالي


الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو ، إبن الـ 24 سنة ، اللاعب الذي بدأ مسيرته بنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي ، قبل أن يأتي الى مانشيستر يونياتد ، حيث فاز مع النادي الإنجليزي بألقاب عديدة ، جماعية و فردية ، لينتقل الصيف الماضي بصفقة خيالية الى نادي كرة القدم الأعظم بالتاريخ ، ريال مدريد .

 قائد المنتخب البرتغالي , و صاحب أفضل سجل تهديفي بتاريخ ريال مدريد ، أفضل لاعب خلال سنة 2008 ، و ثاني أفضل لاعب سنة 2009 ، هداف الدوري الإسباني لحد الآن ، اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم ، هذا الموسم و بعد إبتعاد الإصابات عنه كريستيانو هو الأفضل بدون أي منازع ، بسجل تهديفي خارق للعادة ، و مستوى مبهر للجميع ، سيكون البرتغالي أهم ورقة بيد المدرب جوزي مورينهو للفوز على برشلونة بالسانتياغو برنابيو .


 سيرجيو راموس



البطاقة الشـــخصية

تاريخ الميلاد

 30/03/1986

مكان الميلاد

اشبيلية

الموقع

ظهير أيمن

الوزن

 73 كلغ

الطول

183 ستم

الجنسية

إسباني


الإسباني سيرجيو راموس ، إبن 25 سنة ، إبن مدينة إشبيلية الأندلسية ، الكابتن الثاني لنادي ريال مدريد الذي إنتقل الى صفوفه سنة 2005 قادماً من نادي إشبيلية ،و الظهير الأيمن للمنتخب إسبانيا ، الذي توج معه بكأس العالم 2010 ، و كأس الأمم الأوروبية 2008 ، يعد من أفضل الأظهرة بالعالم .

يقدم سيرجيو راموس مع ريال مدريد موسماً جيد للغاية ، فاللاعب وصل مع النادي الملكي الى نهائي الكأس ، و يحتل المركز الثاني بالدوري ، و " مكان دوري الأبطال "  ، سيكون أحد أهم الأوراق الدفاعية لدى جوزيه مورينهو للفوز بالكلاسيكو ، حيث يتميز سيرجيو راموس ببنية جسمانية قوية جداً ، و سرعة كبيرة تجعل من الظهير الأمثل الذي يتمناه كل مدرب في فريقه ، راموس يتميز كذلك بمساندته الكبيرة للهجوم ، و الإختراق على الأطراف ، وسيلة قد يعتمد عليها مورينهو بالبرنابيو .


 تشابي ألونسو



البطاقة الشـــخصية

تاريخ الميلاد

25 نوفمبر 1981

مكان الميلاد

تولوسا - أسبانيا

الموقع

وسط محور

الوزن

74 كلغ

الطول

183 سم

الجنسية

إسباني

الإسباني تشابي ألونسو ، إبن 30 سنة ، من مواليد الباسك بإسبانيا ، لاعب خط وسط ريال مدريد الذي إنتقل الى صفوفه سنة 2009 قادماً من نادي ليفربول ،ولاعب خط وسط للمنتخب إسبانيا ، الذي توج معه بكأس العالم 2010 ، و كأس الأمم الأوروبية 2008 ، يعد من أفضل اللاعبين بالعالم بمركزه .


رمانة خط وسط نادي ريال مدريد ، الماكينة الدقيقة كما تصفه الصحافة المدريدية ، يعد أهم لاعب بخط وسط ريال مدريد ، يمتاز تشابي بقرائته الكبيرة للملعب ، و دوره القيادي على أرض المبارة ، حيث يعتبر الكابتن الحقيقي للفريق لقيادة سيمفونية ريال مدريد الهجومية ، يقدم تشابي موسماً كبيراً مع ريال مدريد ، حيث يعتبر الحجر الأساس الذي يعتمد عليه مورينهو بخط الوسط ، فتفاهمه الكبير مع زملاءه سواءاً بالدفاع أو بخط الوسط ، يعطي لريال مدريد تلاحماً و تناغماً أكبر ، و سيكون أحد أهم الأوراق لدى مورينهو خلال كلاسيكو البرنابيو .






[ أوراق برشلونة ]



Gerard Pique



المركز

قلب دفاع

تاريخ الميلاد

2/2/1987

العمر

24

الطول

192 سم

الوزن


85 كغم

الجنسية

إسباني

الرقم

3


اللاعب الدولي الإسباني جيرارد بيكيه ، يتمتع بيكيه بـ مزايا هجومية مثل المراوغة الجيدة و استغلال الكرات العالية ، خصوصا في المباريات المهمة ، و يعد بيكيه من أهم لاعبي غوارديولا في قلب الدفاع ، خصوصا مع غياب بويول في الفترة الأخيرة ..

بيكيه على الأرجح سـ يكون مطالب بـ تغطية كريستيانو رونالدو و الذهاب معه في كل منطقة يذهب إليها في الملعب ، و يتمتع بيكيه بـ قوة بدنية ممتازة ، و بدون أدنى شك سـ يكون متواجد يوم الأربعاء كـ أساسي ، و سـ يعلق عليه بيب آمال كبيرة لإيقاف الزحف المدريدي الهجومي .





Xavi Hernandez



المركز

وسط دائرة

تاريخ الميلاد

25\01\1980

العمر

30

الطول


170 سم

الوزن

68 كغم

الجنسية

إسباني

الرقم

6


يعد تشافي أفضل لاعب خط وسط في العالم ، و هو من أهم أوراق فريق برشلونة ، حيث يمتلك تشافي عقلية خارقة في صناعة الأهداف بـ كافة الطرق ، و خصوصا عن طريق التمريرات البينية القتلة ، و يمتاز أيضا بـ المراوغة مع التسديد من خارج منطقة الـ18 ..

و بالفعل سيصب المدرب غوارديولا كافة اعتماده و اهتمامه على تشافي لـ قيادة خط الوسط في مباراة ريال مدريد ، خصوصا أن الملك يملك سجل ممتاز أمام الريال سواء في التسجيل أو صناعة الأهداف .





Andrés Iniesta



المركز

وسط متقدم

تاريخ الميلاد

11\ 5 \ 1984

العمر

 26 سنة

الطول

170 سم

الوزن

65 كغم

الجنسية

إسباني

الرقم

8


آندريس إنييستا هو رفيق تشافي في خط وسط برشلونة ، و كذلك في خط وسط المنتخب الإسباني ، و في العام الماضي كان آندريس هو ثاني أفضل لاعب في العالم ، حيث يمتاز بالمراوغات القصيرة في الأماكن الصعبة و الضيقة ، و أيضا يتمتع بـ حس تهديفي عالي ، و يملك ميزة التمريرات الطويلة ..

و بالتأكيد سيكون إنييستا هو رفيق تشافي في خط الوسط ، و سيعتمد غوارديولا عليه في سحب مدافعي الريال و فتح المساحات لـ فيا و ميسي .






Lionel Messi



المركز

مهاجم

تاريخ الميلاد

24 / 6 / 1987

العمر

23

الطول

169 سم

الوزن

67 كغم

الجنسية

أرجنتيني

الرقم

10


أفضل لاعب في العالم ، و  هداف جميع المسابقات التي شارك فيها هذا الموسم ، و الذي يعد أهم أوراق غوارديولا ، حيث أن ميسي لاعب مهاري و سريع ، و بإمكانه خلخلة دفاع أي فريق في العالم ، و أمام مدريد سـ يكون السوبر ستار لدى غوارديولا ، و سـ يكون مطالب بـ تقديم الكثير و تسجيل الأهداف لـ حسم التأهل لـ فريقه .









ريكاردو كارفاليو : سيغيب عن هذه المباراة بسبب تراكم البطاقات الصفراء

  غاغو: سيغيب اللاعب عن اللقاء  بسبب الاصابة







أبيدال : قبل شهر و نصف تقريبا أجرى عملية استئصال ورم في الكبد ، و العملية نجحت ، لذلك على الأرجح سيغيب حتى نهاية الموسم .

بويان كريكيتش : لـ إصابة في الرباط الصليبي الخلفي للركبة اليسرى ، و على إثرها سيغيب عن اللقاء ، لكنه حاليا يواصل التعافي .

أدريانو : بـ تمزق في الفخذ الأيمن ، و على إثره سيغيب عن الملاعب قرابة الأربع أسابيع







عنوان الخبـر

رابط الخبر

مصدر الخبر

بن زيمة لن يلعب كلاسيكو آخر



مصدر فرنسي

من الممكن ان تكن ساق خضيره اليمنى مكسوره ، وخضيره لن يلعب في مباراه الذهاب ضد برشلونه ، ويمكن ان يغيب الى نهايه الموسم ..



Marca

 التدريبات من جديد من أجل الكلاسيكو



 Realmadrid










ـ1ـ ريال مدريد .. بعد كسر سلسلة انتصاراة برشلونة عليه ، وبعد الفوز بكأس الملك على حسابه ،كيف سيدخل موقعة الأبطال في السانتياغو بيرنابيو ضد الغريم ؟

ريال مدريد سيدخل اللقاء في وضعية ممتازة بفعل المعنويات التي كسبها بعد اخذ بطولة الكاس من الغريم برشلونة بالاضافة لايقاف سلسلة انتصاراته كما ذكرت في السؤال

وبالاضافة الى ذالك الجمهور سيكون هو محرك اللاعبين بعد مورينهو لان لو تلاحظ في حالة التشجيع الحماسي من الجمهور نرى نفس الاداء الحماسي بالنسبة للاعبين ولكن هنالك امور قد تقلل من افضلية الريال للفوز

كتراكم الكروت الصفراء على كارفالهو واصابة خضيرة والذين يعتبرون قاعدتين اساسيتين من فريق ريال مدريد مورينهو



ـ2ـ برشلونة .. بعد تعادل وخسارة في المبارتين السابقتين ضد ريال مدريد ، وبعد ضياع الكأس ، كيف ترى دخوله لهذا اللقاء ضد ريال مدريد ؟

برشلونة ليس من الفرق السهلة والتي تستسلم على الاطلاق فهم سيدخلون هذه المباراة من اجل الثار من الريال بسبب اخذ بطولة الكاس منهم ومنعهم من الفوز عليهم في مبارتين متتاليتين

فليس هنالك اي شيء يخسرونه وكذالك الحال بالنسبة للريال فـ الكاس قد حسم والدوري ايضا حسم بقي بطولة واحدة والصراع سيبقى مشتعلا الى نهاية مباراة الذهاب او الاياب حتى ! .



ـ3ـ كيف سيدخل مورينهو هذا اللقاء ؟ وماهي التشكيلة المتوقعة في نظرك ؟

مورينهو سيدخل هذا اللقاء بالاسلوب الذي دخله في المبارتين السابقتين اتوقع ( الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ومنع برشلونة من تناقل الكرات في ما بينهم من امام خط منتصف الملعب

ووضع رقابة لصيقة على ميسي من اجل اخراجه من اجواء المباراة.

      كاسياس

مارسيلو             راؤول البويول                            راموس                اربلوا    

  تشابي الونسو                     بيبي                             لاسانا


ديماريا                    رونالدو                   اوزيل

ـ4ـ كيف سيدخل غوارديولا هذا اللقاء ؟ وماهي التشكيلة المتوقعة في نظرك ؟

غوارديولا ايضا هو الاخر سيدخل بخطته المعهودة العروفة بتناقل الكرات بينهم والاعتماد على انطلاقات ميسي وفيا وانيستا في حال عدم تواجد الحلول بالاضافة الى الاستحواذ على الكرة اطول مدة ممكنة من اجل

اخراج لاعبين المنافس من مناطقهم

            فالديس        

  ماكسويل         بيكي                       ماسكيرانو           الفيس

     بوسكيتس

  سيدو كيتا                                   تشافي

انييستا                         ميسي

  فيا

ـ5ـ اين تكمن خطورة كل من ريال مدريد وبرشلونة ؟

خطورة مدريد تكمن في الهجمات المرتدة وسرعة لاعبيه بالاضافة الى استغلال الضربات الركنية او الضربات الراسية بشكل اخص وهذا الشيء كان غائب عن الفريق لسنوات طويلة

خطورة برشلونة تكمن في تناقل اللعبات السريع بين لاعبيه بالاضافة الى استغلال انصاف الفرص التي قد تقلب موازين المباراة

ـ6ـ اين تكمن نقطة ضعف كل من  ريال مدريد وبرشلونة ؟

نقطة ضعف برشلونة هي عكس قوة الريال الا وهي الضربات الراسية فالريال استغل هذا الشيء كثيرا في المبارتين السابقتين بالاضافة الى ان اجنحة الريال اسرع من دفاع او اظهرة برشلونة .

نقطة ضعف الريال تكمن في الاخطاء القريبة من منطقة الجزاء وعدم التسجيل من انصاف الفرص ( هذا الشيء في تطور قليل في المباريات السابقة)

ـ7ـ كلمة اخيرة تحب اضافتها وتكون مصحوبة بنتيجة المقابلة المتوقعة منك

اتمنى ان تكون المباراة جميلة وتليق بمستوى الفريقين وتنتهي لمصلحة الريال , اتوقعها 1 صفر للريال




ـ1ـ ريال مدريد .. بعد كسر سلسلة انتصاراة برشلونة عليه ، وبعد الفوز بكأس الملك على حسابه ،كيف سيدخل موقعة الأبطال في السانتياغو بيرنابيو ضد الغريم ؟

أعتقد أن ريال مدريد سيدخل المبارة بالأبطال بوضعية نفسيه أفضل بكثير من المباريات السابقة ، فالفوز بكأس الملك و التتويج على حساب الغريم سيجعل هذه المرة العامل النفسي في صالح النادي الملكي .

ـ2ـ برشلونة .. بعد تعادل وخسارة في المبارتين السابقتين ضد ريال مدريد ، وبعد ضياع الكأس ، كيف ترى دخوله لهذا اللقاء ضد ريال مدريد ؟

أعتقد أن برشلونة سيتأثر بالطبع بسبب خسارته الكأس امام غريمه ، لكنه يظل من أقوى الفرق بالعالم حالياً و المواجهة ضدده دائماً ما تكون نتائجها غير متوقعة .

ـ3ـ كيف سيدخل مورينهو هذا اللقاء ؟ وماهي التشكيلة المتوقعة في نظرك ؟

أعتقد أن مورينهو سيدخل اللقاء بنفس تشكيلة الكأس ، ربما التغيير الوحيد في نظري هو دخول جاراي أو ألبيول بدل الغائب كارفاليو .

ـ4ـ كيف سيدخل غوارديولا هذا اللقاء ؟ وماهي التشكيلة المتوقعة في نظرك ؟

جوارديولا تشكيلته معروفة خلال كل المباريات ، ربما نرى تغييراً بما أن المبارة على البرنابيو بدخول كايتا بدل بيدرو و اللعب بإينيستا كجناح .

ـ5ـ اين تكمن خطورة كل من ريال مدريد وبرشلونة ؟

خطورة ريال مدريد تكمن بنظري بالهجمات المرتدة السريعة .. و بالنسبة لبرشلونة خطورتها بضرب الدفاع من العمق بالتمريرات الطويلة و كسر التسلل .

ـ6ـ اين تكمن نقطة ضعف كل من  ريال مدريد وبرشلونة ؟

نقطة ضعف برشلونة بنظري هو بطئ قلبي الدفاع بالتغطية عندما يكون رتم المرتدات سريع .. و بالنسبة لريال مدريد أعتقد أن الهفوات الدفاعية من الدفاع هو المشكل الأكبر للنادي الملكي .

ـ7ـ كلمة اخيرة تحب اضافتها وتكون مصحوبة بنتيجة المقابلة المتوقعة منك

أتمنى أن تكون المبارة تليق بحجم الكلاسيكو و أتمنى الفوز للنادي الملكي رغم أنني أتوقعها تعادل




-1-ريال مدريد .. بعد كسر سلسلة انتصاراة برشلونة عليه ، وبعد الفوز بكأس الملك على حسابه ،
كيف سيدخل موقعة الأبطال في السانتياغو بيرنابيو ضد الغريم ؟

اكيد سيدخل بكامل الثقة بعد ان وجد ان الفوز على برشلونة ليس مستحيلا , التوتر والخوف من برشلونة لن يكون حاضرا على وجوه اللاعبين وسيكون دافع تكرار الفوز عليهم في خلال اسبوع دافع رئيسي يبحث عنه اللاعبين

ـ2ـ برشلونة .. بعد تعادل وخسارة في المبارتين السابقتين ضد ريال مدريد ، وبعد ضياع الكأس ،
كيف ترى دخوله لهذا اللقاء ضد ريال مدريد ؟

اعتقد ان مباراة الليغا ضد اوساسونا ستلعب دورا مهما في نتيجة مباراة الابطال , الان كل لاعب تقريبا اهتزت ثقته بنفسه والفوز على اوساسونا سيعطي حافز اضافي لتحقيق نتيجة ايجابية ضد مدريد كما ان اللاعبين لن يسمحوا لانفسهم بالخسارة مرة اخرى من مدريد

ـ3ـ كيف سيدخل مورينهو هذا اللقاء ؟ وماهي التشكيلة المتوقعة في نظرك ؟

اعتقد ان مورينهو سيدخل باسلوب مختلف قليلا جدا عن نهائي الكأس , سيحاول التسجيل اكبر عدد ممكن من الاهداف مقابل عدم تلقي اي هدف , المرتدات ستكون السلاح الرئيسي في هذه المباراة

التشكيلة المتوقعة

كاسياس

مارسيلو          البيول        راموس          اربيلوا

الونسو

بيبي           لاس

ديماريا                       رونالدو

اديبايور

ـ4ـ كيف سيدخل غوارديولا هذا اللقاء ؟ وماهي التشكيلة المتوقعة في نظرك ؟

من خلال مباراتين ضد تكتيك مورينهو الجديد , اعتقد ان غوارديولا لن يغير الخطة كثيرا باسثتناء بعض الجزئيات التي تساعد على تفكيك تكتلات لاعبي الريال عند مهاجمتهم

التشكيلة المتوقعة

فالديس

ماكسويل       بيكي            ماسكيرانو ( بويول )         الفيس

بوسكيتس

انييستا                     تشافي

ميسي

بيدرو                                فيا

ـ5ـ اين تكمن خطورة كل من ريال مدريد وبرشلونة ؟

بالنسبة للريال , الاجنحة وانطلاقاتهم السريعة واخص هنا دي ماريا ورونالدو بالاضافة الى تمريرات اوزيل

اما برشلونة , وفي حالة اللاعبين الاعتيادية فان التمريرات خلف المدافعين من قبل تشافي وانييستا او ميسي وانطلاقات الفيس وبيدرو

ـ6ـ اين تكمن نقطة ضعف كل من  ريال مدريد وبرشلونة ؟

ريال مدريد , خط الدفاع ليس بالمستوى المطلوب ولذلك لجئ مورينهو لوضع بيبي لمساعدة المدافعين , اعتقد ان الضغط المستمر على دفاع الريال يجعلهم يرتبكون اخطاء كثيرة

برشلونة , الغيابات الكثيرة في خط الدفاع بالاضافة تقدم الاظهرة الزائد يجعل الدفاع بوضع مخلخل عند الهجمة المرتدة عليهم

ـ7ـ كلمة اخيرة تحب اضافتها وتكون مصحوبة بنتيجة المقابلة المتوقعة منك

نتمنى ان نشاهد مباراة تليق بسمعة برشلونة وريال امام اوربا واسكات المنتقدين لهم , اتوقع النتيجة 1-1 أو 2-1 لكن لااعرف لمن


ـ1ـ ريال مدريد .. بعد كسر سلسلة انتصاراة برشلونة عليه ، وبعد الفوز بكأس الملك على حسابه ،
كيف سيدخل موقعة الأبطال في السانتياغو بيرنابيو ضد الغريم ؟

-اعتقد ان الريال سوف يدخل منتشيا بالفوز بكأس الملك وسوف يدخل بمعنويات عاليه يعد تحقيق الفوز بعد سلسلة نتائج مخيبه لأماله الريال حصل على الكثير بكأس الملك اولا استعاد ثقة الجماهير بالفريق والفريق استعاد الثقه بنفسه بعد الخساره الأولى في ملعب الكامب وسوف يدخل المباره وعينه على نهائي الأبطال ويعرفون انهما قادرين على الوصول الى ويمبلي ,

ـ2ـ برشلونة .. بعد تعادل وخسارة في المبارتين السابقتين ضد ريال مدريد ، وبعد ضياع الكأس ،
كيف ترى دخوله لهذا اللقاء ضد ريال مدريد ؟

-برشلونه سوف يدخل المباره لتعويض خسارة كأس الملك ويعرف انه سوف يلقي فريق صعب المنال يملك دفاع منظم ولديه لاعبين في الهجوم قادرين على خلق الحلول من اقل الفرص البرسا يجب ان يدخل المباره بهدوء وعدم الأستعجال .

ـ3ـ كيف سيدخل مورينهو هذا اللقاء ؟ وماهي التشكيلة المتوقعة في نظرك ؟

-مورينهو سوف يلعب اعتقد كم لعب مبارة الكأس سوف يركز على قطع الكرات في خط الوسط والضغط من لاعبين مدريد على الفريق البرشلوني وعدم اعطائهم المساحات والتركيز على الهجمات المرتده

التشكيله :كاسياس

مارسيلو         ألبيول          راموس     أربيلو

بيبي          ألونسو

لاس ديار

دي ماريا                     أوزيل


ـ4ـ كيف سيدخل غوارديولا هذا اللقاء ؟ وماهي التشكيلة المتوقعة في نظرك ؟
-البيب سوف يدخل اللقاء بهدوء وسوف يعتمد على لاعبين الوسط لفتح الثغرات والسيطره على الملعب يلعب البيب بهذه التشكيله:
فالديز
ماسكي بيكي بيويل ألفيس

بوسكــــــــــــــــــــــــــتس

انيستا اكزافي
بيدرو ميسي
فيا .
البرسا بعد ان خسر الكثير من اللاعبين على الدكه لايملك حلول كثيره في غياب ادريانو وماكسويل و ابيدل اعتقد ماسكي سوف يلعب على الجهه اليسرى


ـ5ـ اين تكمن خطورة كل من ريال مدريد وبرشلونة ؟

-الريال تكمن خطورته في اللاعب رونالدو الذي قادر على اعطاء الحلول للفريقه وايضا اللاعب دي ماريا

وايضا اللاعب بيبي الذي يتكل عليه الريال لتكسير هجمات البرسا واستعادة الكرة من الخصم ويوجد الكثير ايضا من النقاط مثل ألونسو والحارس كاسياس الذي اذا كان بيومه صعب التسجيل فيه

برشلونه ميسي هو الرقم الصعب في البرسا ويصعب ايقافه وايضا تقدمات اللاعب ألفيس ومساعدته لخط الهجوم تمريرات تشافي الساحريه وتوغلات انيستا    وقوة خط وسطه

ـ6ـ اين تكمن نقطة ضعف كل من  ريال مدريد

وبرشلونة ؟

-نقطه ضعف البرسا قد تكمن في الجهه اليسرى التي يغيب عنه ابيـدال وادريانو .وعدم فاعلية الهجوم كم كان من قبل

الريال اعتقد نقطة ضعفه تكمن في خط الدفاع في بغياب اللاعب كارفالهو سوف يأثر على الفريق واعتقد ان الدفاع المدريدي سوف يتأثر بغايه

ـ7ـ كلمة اخيرة تحب اضافتها وتكون مصحوبة بنتيجة المقابلة المتوقعة منك

أتمنى ان نشاهد مباره رائعه وقويه بين الفريقيان وان يستمتع عشاق المستديره بهذه المباره التي تعد الأفضل في العالم وهذا ما أتوقعه ..

المباره صعبه وتوقع فيه صعب والمباره سوف تكون مفتوحه على جميع الأحتمالات وهذا ما عودنا عليه الكلاسيكو دائما .

ولكني سوف أتوقعه 2/1 للبرشلونه

|شكرا لكم واتمنى ان نستمتع بالكلاسيكو بروح رياضيه

إرسال تعليق

1 تعليقات

موقع صدايقة